غرفة الآخبار

الأمم المتحدة نصف سكان دارفور يحتاجون لمساعدات

todayDecember 7, 2022 47

Background
share close

توقع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان «أوتشا»، أن يحتاج نصف سكان دارفور إلى المساعدات الإنسانية العام المقبل.

وقدّر المكتب أن 5.6 من سكان الإقليم البالغ 11.8 مليون نسمة، سيكونوا في حاجة إلى المساعدة والدعم من الأمم المتحدة والشركاء في المجال الإنساني خلال 2023.

وأبان المكتب بأن من بين المحتاجين للمساعدات 2 مليون نازح، 700 الف عائد، 154 ألف لاجئ.

ويحتاج 15.8 مليون سوداني ــ ثلث السُّكان تقريباً ــ إلى مساعدات إنسانية في 2023، في ظل استمرار أزمات النزوح المطول وانعدام الأمن والعنف القبلي والجفاف وتفشي الأمراض والكوارث الطبيعية.

وقال مكتب أوتشا، في تغريدة على “تويتر” أن 5.6 مليون شخص بحاجة إلى مساعدات إنسانية في دارفور العام المقبل، أي ما يقرب من نصف إجمالي سكان دارفور البالغ تعدادهم 11.8 مليون نسمة.

وأضاف: “سيحتاج كل شخص ثانٍ في دارفور إلى المساعدة والدعم من الأمم المتحدة والشركاء في المجال الإنساني”.

وأشار التقرير إلى أنه من بين الـ 5.6 مليون محتاج، هناك مليوني نازح و2.75 مليون مقيم معرض للخطر، إضافة إلى 700 ألف عائد و154 ألف لاجئ. ويعيش 3.1 من أصل 3.7 نازح في إقليم دافور بما يُعادل 84% من إجمالي عدد النازحين بالبلاد.

لمزيد من الإخبار إضغط علي الرابط

https://hala96.com/category/news/

#أسمعنا_بقلبك | #هلا٩٦ |#بصوتك_قادر | #السودان | #Sudan |#أسمعنا_وسمعنا_صوتك | #Hala96Fm

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

نافع علي نافع

غرفة الآخبار

نافع وعلى الحاج والطيب سيخة يتبراؤن من انقلاب الانقاذ

تبرأ ستة من المتهمين في بلاغ انقلاب 1989 من التورط في التخطيط للاستيلاء على السلطة والانقلاب على الحكومة الديمقراطية في العام 1989  وفي  ظل استمرار  تغيب  الرئيس المخلوع البشير  عن المحكمة مع  افادة من  محاميه أنه تم نقله إلى المستشفى بسبب معاناته من أوضاع صحية صعبة لافتاً إلى إمكانية مثوله حال سماح حالته.  وتراجع المتهم الأول في البلاغ يوسف عبد الفتاح عن أقواله المدونة في يومية التحري قائلاً إنها لم […]

todayDecember 7, 2022 85 2

0%