غرفة الآخبار

إصابة 17 شرطيًا وحريق بمستشفى وتلف مركبات بالخرطوم

todayFebruary 22, 2023 41

Background
share close

أعلنت شرطة ولاية الخرطوم، عن إصابة 17 من منسوبيها، جراء أحداث صاحبت مواكب ومظاهرات، دعت لها لجان المقاومة، يوم الثلاثاء، وكشفت عن حدوث تلف جزئي لعدد من المركبات إضافة لنشوب حريق حزئي باستراحة الأطباء بمستشفى بحري من الناحية الشرقية.

وقالت الشرطة في بيا إن مجموعات، بدأت باغلاق الطرق الرئيسية وحرق الاطارات  والانحراف بالمظاهرات عن السلمية المعلنة من خلال إستهدافهم  للقوات العاملة  على تأمين منطقة وسط الخرطوم والمجلس التشريعي الانتقالي بمحلية امدرمان.

واوضحت حدوث اعتداء غير المبرر على مقار وأقسام الشرطة التى تمثلت في دار الشرطة ببري، ورئاسة شرطة محلية بحري وقسم شرطة بحري المدينة  باستخدامهم  الغاز المسيل للدموع والحصب بالحجارة والزجاج والنبال والملتوف الحارق إضافة للتخريب  الممنهج للطرق الرئيسية باستخدام الانترلوك في تتريس الشوارع واستخدام الحديد المصنع (الخوازيق) لاتلاف اطارات مركبات الشرطة.

واكدت الشرطة أنه رغم  ذلك تعاملت معهم القوات بالقوة القانونية المعقولة لتفريقهم باستخدام الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه.

 

لمزيد من الأخبار المهمة والعاجلة والبث المباشر زوروا منصتنا الإعلامية hala96.com

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

فولكر

غرفة الآخبار

فولكر لا مشكلة في ان تكون الحكومة الانتقالية حزبية

قطع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في السودان، فولكر بيرتس، بأنّه لا يمانع قيام حكومة حزبية. وقال فولكر” لا أرى مشكلة إنّ كانت الحكومة الجديدة حزبية وتعمل باستقلالية وتضع مصلحة الوطن فوق المصلحة الحزبية”. وأضاف” المرحلة الانتقالية دائمًا تكون مهمتها صعبة ولكن المجتمع الدولي ملتزم بتقديم الدعم لها. وأشار إلى أنّ ذلك يتوقف على اتفاق سياسي نهائي يترجم إلى نصوص دستورية تشكّل على قاعدته حكومة مدنية مستقلة. وأردف” لا […]

todayFebruary 22, 2023 37

0%