غرفة الآخبار

إرتفاع إصابات الضنك إلى (2818) بينها (5) وفيات

todayNovember 16, 2022 25

Background
share close

أعلنت وزارة الصحة الاتحادية ارتفاع حالات الإصابة بحمى الضنك حتى يوم أمس الثلاثاء إلى 2818 حالة منها 5 وفيات.
وبحسب تصريحات مدير إدارة الطوارئ الصحية بوزارة الصحة الإتحادية د. منتصر عثمان في تصريح لـ “برنامج كالآتي” على قناة النيل الأزرق رصدته)، فقد أقر بأن المناطق المتأثرة بالمرض لا يتوفر بها عمل وقائي حتي وصلت الحالات إلى مرحلة الوباء.
و أكد تأثر (9) ولايات بالمرض انضمت لها مؤخرا ولاية النيل الأبيض، ونفي منتصر وجود اصابة بولاية الخرطوم بمنطقة الملازمين لكنه قال إنه لا يستبعد دخول أي حالة إلى ولاية الخرطوم، ونوه إلى أن الحالات تظهر في عدد من الولايات سنوياً، لآفتاً إلى أن حالات حمي الضنك والملاريا تزداد سنويا في فصل الخريف، وأقر منتصر بعدم وجود معينات كافية لتقليل كثافة الباعوض الذي يتطلب أيدي عاملة وموارد.

لمزيد من الإخبار إضغط علي الرابط

https://hala96.com/category/news/

#أسمعنا_بقلبك | #هلا٩٦ |#بصوتك_قادر | #السودان | #Sudan |#أسمعنا_وسمعنا_صوتك | #Hala96Fm

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

اتحاد الغرف التجارية

غرفة الآخبار

بسبب الركود.. هروب تجار بأموال الشركات

كشف رئيس الغرفة التجارية بولاية الخرطوم، عن هروب جديد لتجار بأموال شركات موردة للسلع للخارج، بعد تعرّضهم لخسائر فادحة. ونقلت صحيفة الحراك السياسي الصادرة الاربعاء عن رئيس الغرفة وضع الغرفة قائمة جديدة لأسعار السلع , الغذائية بالأسواق وبرر الزيادات بزيادة اسعار الوقود والترحيل وأشار إلى وجود ركود وكساد غير مسبوق ضرب السوق، مؤكّدًا مغادرة العديد من التجار للسوق وهروب بعضهم للخارج بأموال شركات موردة للسلع بعد تعرّضهم لخسائر بترليونات الجنيهات، […]

todayNovember 16, 2022 100

0%