غرفة الآخبار

أكثر من ١٣٧ ألف مصوت في استفتاء واكب الرقمي

todayDecember 24, 2022 51

Background
share close

أعلنت منصة واكب الرقمية عن نتائج استفتائها السنوي الرابع،  والذي شمل ٥١ تصنيفا ضم شخصيات ومؤسسات وشركات ومنتجات وحسابات رقمية وخدمات.

ووصل عدد التصويت في هذه العام إلى ١٣٧٢٧٠ مصوّت بنسبة تجاوزت ٣٠٠٪؜ من أعداد المصوتين في استفتاء العام الماضي على حسابها في تويتر .

ويتخذ الاستفتاء في المنصة منهج استقاء أسماء قوائم الترشيحات بحسب التصنيفات من الجمهور عبر حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي. وكانت واكب قد فتحت باب الترشيحات لقوائم التصنيفات في ٢٥ نوفمبر ٢٠٢٢ تحت وسم:   

#شاركنا_ترشيحك_لعام2022

قدم فيها الجمهور ترشيحاتهم للتصنيفات. واعتمدت اللجنة المشرفة على الاستفتاء معايير في انتخاب ترشيحات الجمهور تعتمد في الأساس على الأسماء الشائعة ” أي الأسماء التي تكررت كثيرا من قبل الجمهور” ومن ثم تطبق عليها معايير الظهور والحضور الرقمي خلال هذا العام عبر تقنيات وأدوات التحليل مثل أداة crowdtangle من فيسبوك وأدوات قياس البحث من جوجل ويوتيوب.

وتركز النسخة الرابعة من استفتاء واكب ٢٠٢٢ على الأثر والتأثير الإيجابي على المجتمع مستلهمة ذلك من ما يُعرف بـ” أثر الفراشات ” في رمزية الأمل والتعاون والبذل والعطاء للمجتمعات.

ووجدت تصنيفات منتجي المحتوى وأصحاب المشاريع وريادة الأعمال إقبالا وتفاعلا كبيرين من قبل المصوتين. وتعزوا المنصة ذلك إلى حضورهم الرقمي العالي ولمنتوجهم. 

وقال المدير التنفيذي للمنصة غسان عبدالرحمن “بإضافة واكب مجالات جديدة  ذات طابع خدمي وإنتاجي فإن المنصة تسعى من خلالها إلى التشجيع على ريادة الأعمال وتعزيز المنتجات الرقمية السودانية وزيادة العطاء الأدبي والفني والإبداعي وتحسين الخدمات وخلق بيئة تنافسية شريفة رائدة من أجل النهوض بالبلاد”.

وأكد رئيس تحرير المنصة مازن مجدي أن استفتاء هذا العام يعتبر طفرة في منهج قياس الرأي العام ويأتي مكرسا لتعزيز الثقة في الوطن والإنسان السوداني لتتويج عطاءاته وتقديرها والاحتفاء بها عبر ترشيح الجمهور وتصويتهم.

ويهدف استفتاء واكب إلى الاحتفاء بأصحاب الانتاج والمبدعين وباذلي العطاء للمجتمع السوداني. ويقول  غسان عبدالرحمن “إن واكب تحتفي بكل الأسماء التي رشحها الجمهور  وكل الأسماء في القوائم وخارج القوائم ولاتنقص من مقدار متنافيسها أو خارج نطاق ترشيحات الجمهور قيد أنملة ” ويضيف غسان ” نعتز جدا بترشيحات جمهورنا وبتصويته ونحترم فيه تقديرهم لعطاء الناس  واسهامهم  ولا نحمله خطأ أو  أو هفوة، فهم من صنعوا هذه الفكرة ويستحقون مننا كل الشكر والامتنان والتقدير على تفاعلهم في أكبر استفتاء في السودان “.

فيما اعتبرت نائبة رئيس تحرير المنصة آمنة جعفر أن التصويت في الاستفتاء له معنى وقوة ودلالة في قوة المجتمعات على تحفيز نفسها وتوجيهها نحو التطور والنمو والارتقاء وزيادة العطاء والبذل عبر التصويت وإبراز الرأي الإيجابي وفيه إظهار لاحترام وتقدير الجمهور لعطاء الناس.

وترى مديرة المشاريع والتسويق في واكب رهاف ضرار أن الاستفتاء واحدة من الأدوات الاستراتيجية المهمة في تحسين المنتجات وتطوير الخدمات ومعرفة اتجاهات الجمهور وسماع صوت الشارع ورأيه والاعتداد به. والاستفادة من ترشيحه وتصويته في تغيير الواقع إلى الأفضل. وتدعو الجهات التنفيذية والقطاع الخاص والشركات والأفراد إلى إيلاء اهتمامهم برأي الجمهور وتعظيمه والتفاعل معه بإيجابية وتقدير. وفتح آفاق للذين شملهم الترشيح والتصويت ليقدموا الأفضل للمجتمع في المستقبل.

منصة واكب الرقمية تم إنشاءها في أواخر عام ٢٠١٩ من قبل مجموعة من الصحفيين ومتخصصي العلاقات العامة. وهي منصة إعلامية رقمية مستقلة ترتكز على صحافة الجمهور من خلال وسائط التواصل الاجتماعي . وتعتمد في تمويلها على الإعلانات واشتراكات مؤسسيها وأعضائها.

رابط نتائج الاستفتاء 

رابط التصويت 

 

لمزيد من الإخبار إضغط علي الرابط

https://hala96.com/category/news/

#أسمعنا_بقلبك | #هلا٩٦ |#بصوتك_قادر | #السودان | #Sudan |#أسمعنا_وسمعنا_صوتك | #Hala96Fm

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

أحمد العمدة بادي

غرفة الآخبار

تمديد الطوارئ في إقليم النيل الأزرق

اصدر حاكم إقليم النيل الأزرق، أحمد العمدة بادي، يوم الأربعاء، مرسوماً مدد بموجبه حالة الطوارئ لثلاثين يوماً. ويعد القرار  الجديد بمثابة  التمديد الثاني لحالة الطوارئ بإقليم النيل الأزرق، الذي شهد أحداثا أهلية في الأشهر الأخيرة أودت بحياة المئات وشردت عشرات الآلاف.  وبحسب   المرسوم يتم  تمديد حالة الطوارئ  في جميع أنحاء إقليم النيل الأزرق لمدة ثلاثين يوماً من تاريخ التوقيع عليه. ومنح المرسوم، قائد الفرقة الرابعة مشاة ومدير الشرطة بالإقليم […]

todayDecember 22, 2022 63

0%