غرفة الآخبار

أضراب اصحاب حافلات المواصلات العامة معاناة جديدة لمواطني الخرطوم

todayJanuary 16, 2023 21

Background
share close

عانى سكان ولاية الخرطوم أمس الأحد من أزمة مواصلات خانقة استمرت حتى مساء أمس، في أعقاب إعلان إضراب دعا له أصحاب المركبات العامة بحجة ارتفاع قيمة التسويات المرورية. 

وكان قد دعت لجان مقاومة قطاع النقل والمواصلات إلى الدخول في الإضراب مؤكدة أن السلطات لم تستجب للمطالب، وأعلنت الاستمرار فيه حتى رفع الضرر. 

وتكدس عددا  كبيراً للمواطنين في مواقف المواصلات بسبب الإضراب، وعبروا عن استيائهم الواضح تجاه الخطوة وتجاهل السلطات الرسمية لمعاناة المواطن.

فيما سارع الناطق باسم نقابة سائقي الحافلات بولاية الخرطوم وأمينها العام محمد العطايا إبراهيم بالرد على عدم قانونية الإضراب، وقال إن الإضراب فشل تماماً، ودعت له شخصيات نقابية سابقة زعمت أنها ذات صلة بلجان المقاومة وقال العطايا: “إن الذين دعوا للإضراب الفاشل لا علاقة لهم بلجان المقاومة وإنه فشل بنسبة 99%. وذلك بحسب ما نقلت عنه صحيفة اليوم التالي  الصادرة اليوم 

وكشف عن تهديدات تلقاها سائقو الحافلات بتهشيم سياراتهم خلال الفترة الصباحية حال عدم انخراطهم في الإضراب ووجه إبراهيم نداءً إلى سائقي الحافلات ودعاهم لعدم الانصياع وراء دعوات الإضراب، واتهم شخصيات لم يسمها قال إنها تتبع للحزب يقفون وراء الإضراب، وأعلن أن النقابة لها أدلة موثقة بالصوت والصورة رصدت اجتماعاتهم التي حرضوا فيها على التوقف عن العمل.

وكشف العطايا عن وجود 40 ألف حافلة تعمل بولاية الخرطوم معرباً عن أسفه حيال ما أسماه بحقوق السائقين المهضومة في وقت يقدم فيه السائق خدمة جليلة للمواطن ويعمل لفترة طويلة من الوقت ولا تقدم له أي خدمات وأكد احترامهم للجان المقاومة على امتداد أنحاء البلاد.

لمزيد من الأخبار المهمة والعاجلة والبث المباشر زوروا منصتنا الإعلامية hala96.com

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

كينيا

غرفة الآخبار

صحيفة كينية السودان طلب وساطة نيروبي من أجل العودة للاتحاد الافريقي

قالت صحيفة “إيست آفريكا” الكينية إن السودان طلب وساطة كينيا من أجل العودة إلى الاتحاد الأفريقي. وأوضحت الصحيفة أن الرئيس الكيني وليام سيتزعم مشروع إنقاذ جديد للسودان، كونه يؤمن بأنه حجر الزاوية لحل المشكلات الأخرى في القرن الأفريقي. ووفقاً للصحيفة فإن زيارة نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي إلى نيروبي نظر إليها المحللون إلى أنها محاولة بحث مستمر لنظام الخرطوم عن الشرعية، وكانت تهدف إلى دعوة […]

todayJanuary 16, 2023 2

0%