غرفة الآخبار

فولكر : يخاطب جلسة مجلس الأمن

todaySeptember 12, 2023 53 1

Background
share close

رئيس بعثة (يونيتامس) فولكر بيرتس يخاطب جلسة مجلس الأمن:

– في غرب دارفور، أدت الهجمات ذات الدوافع العرقية التي ارتكبتها قوات الدعم السريع والميليشيات العربية المتحالفة معها إلى مقتل مئات المدنيين “غير العرب” في المقام الأول من مجتمعات المساليت.

وقد حدث هذا بشكل رئيسي في العاصمة الجنينة، ولكن أيضًا في ثمانية مواقع أخرى على الأقل.

– تسيطر قوات الدعم السريع الآن على جميع المحليات في غرب دارفور باستثناء اثنتين، وتعكس هذه التطورات ماضيًا مروعًا يجب ألا يتكرر.

وفي مناطق أخرى من دارفور ، لا تزال الخسائر في صفوف المدنيين تتزايد وكذلك تدمير البنية التحتية المدنية، بما في ذلك في نيالا، جنوب دارفور.

– في 21 أغسطس/ آب، قُتل هناك أكثر من 39 مدنياً، معظمهم من النساء والأطفال، بسبب قذائف انفجرت بالقرب من مخبأهم تحت أحد الجسور.

في جميع أنحاء منطقة دارفور، لم يتمكن الناس من الوصول إلى مزارعهم بسبب القتال، مما زاد من تفاقم حالة الأمن الغذائي اليائسة بالفعل.

#تغطيات| جلسة حقوق الإنسان، 12 سبتمبر 2023م

لمزيد من الأخبار المهمة والعاجلة والبث المباشر زوروا منصتنا الإعلامية hala96.com

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

حسن بكري

مقالات ساخنه

سنفرح بالعيد وإن كنا نحن الضحية

..حسن بكري يكتب سنفرح بالعيد وإن كنا نحن الضحية   نباصر إبتسامة نرسمها على وجوهنا ونسعد إن من الله علي الصِغار بهدوم العيد نطبطب عليهم حيث يسألون عن الخروف فنتذكر بأننا كنا الكبش وكانت بلادنا الفداء العظيم عيد وقميص الوطن قد قُد من دُبر والخطيئة اننا قصصنا رؤيانا على اخوتنا حيث رأى حمدوك النور في اخر النفق والخطأ ان جاهرنا بمحبة هذة البلاد فمشت مواكب النور من الخرطوم الى الولايات […]

todayJune 27, 2023 170 2 2

0%