غرفة الآخبار

يتوقع أنشقاق وشيك في حزب الميرغني

todayNovember 21, 2022 40 1

Background
share close

توقع  وزير الإعلام السابق في حكومة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، فيصل محمد صالح انشقاقاً  وشيكاً في  الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل 

وبرر  صالح في تصريحات  نقلتها  صحيفة الشرق الأوسط  لحدوث الانشقاق  بسبب  تباين  المواقف  بين نجلي  مولانا الميرغني حيث اتخذ الحسن موقفاً قريباً من المجلس المركزي لتحالف قوى إعلان (الحرية والتغيير)، ووقع على الإعلان السياسي ومشروع الدستور الانتقالي، وبالتالي أصبح طرفاً في الاتفاق المقبل، بينما اتجه ابنه الآخر جعفر، بدعم من والده، للتحالف مع مجموعة التوافق الوطني القريبة من العسكريين. 

ورجّح صالح أن يؤدي صراع الأخوين لانشقاق آخر كبير في الحزب “من القمة للقاعدة”، وأن يلحق ضرراً كبيراً به، قائلاً إن”غياب الميرغني الطويل عن السودان والمشهد السياسي أضعف تأثيره عما كان عليه في السابق” 

وتوقع صالح ألا تؤثر عودة الرجل كثيراً في المجريات السياسية الحالية، مرجحاً أن يصبح الميرغني مطية تستغلها رموز النظام القديم وحلفاؤه، فيما يعرف بـ«تجمع نداء أهل السودان»، مضيفاً أنأحداثاً كثيرة مرت على الساحة السياسية لم يسهم فيها الميرغني شخصياً ولا حزبه، ولم يلعب أي دور نشط فيها مثل بقية الأحزاب الموجودة في الساحة، ما سيحسب عليه ويؤدي لتناقص تأثيره.

لمزيد من الإخبار إضغط علي الرابط

https://hala96.com/category/news/

#أسمعنا_بقلبك | #هلا٩٦ |#بصوتك_قادر | #السودان | #Sudan |#أسمعنا_وسمعنا_صوتك | #Hala96Fm

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

سوق الخناق

غرفة الآخبار

مواطنون غاضبون يحرقون مقار حكومية ب “الخناق”

اطلقت القوات الأمنية الغاز المسيل للدموع ضد محتجين في سوق الخناق للتعدين بمنطقة عبري بالولاية الشمالية، وذلك أثناء اعتصام المتظاهرين احتجاجًا على حل اللجنة التي تمثل الأهالي. واتهم عضو لجنة المعتصمين القوات الأمنية بإطلاق الغاز وسط الحشود السلمية ونفذ مواطنو منطقة سوق الخناق اعتصامًا في سوق يعد الأكبر في قطاع التعدين الأهلي، وذلك عقب قرار حكومي بحل اللجنة التي تمثل الأهالي في تنظيم قطاع التعدين وتعيين لجنة حكومية. وأطلقت القوات […]

todayNovember 21, 2022 17

0%