غرفة الآخبار

مالك عقار.. نرفض أي تسوية لا تعترف باتفاق جوبا للسلام

todayNovember 20, 2022 11

Background
share close

وصف عضو المجلس السيادي مالك عقار رئيس الحركة الشعبية قطاع الشمال التسوية المطروحة حالياً بين مركزي الحرية والتغيير والمكون العسكري بانها تحمل عبارات مٌبطنة لإلغاء اتفاق سلام جوبا.
وحدد عقار موقفه بالقول ” إن علاقتنا بأي تنظيم أو تسوية تحددها علاقة التسوية باتفاق سلام جوبا وأي تسوية لا تأخذ في الاعتبار تنفيذ اتفاق جوبا للسلام مرفوضة وسنقاومها حتى لو أتت مبرأةٌ من كل سوء”.
ووصف التسوية السياسية بأنها مولودة مُحتضرة و قال: “إن مناداة القائمين عليها بتقيم اتفاقية جوبا للسلام، وتقويمها ومراجعتها قبل تنفيذها كلها عبارات تُبطِن لإلغاء اتفاق سلام جوبا”، وأضاف: “هذا مؤشر إلى أن الدولة مملوكة لفئة معينة يوزعون صكوك المواطنة لبقية السودانين والسودانيات وهذا غير مقبول”. وشدد عقار على أن من ينادون بالتسوية بهذه الكيفية لا يعرفون معنى الحرب ومعاناة الذين تأثروا مباشرة بها من تشريد وقتل وفقدان الممتلكات والأرض وفقدان أبسط مقومات الحياة في معسكرات اللجوء والهوان، وقال: “لا يعرفون معنى أن هنالك أكثر من ثلاثة أجيال لم تتاح لهم فرص التعليم، ويجهلون أن هنالك أيدي منتجة عاملة خارج دائرة اقتصاد السودان”. ودعا عقار إلى تسوية سودانية المنبع والمصب دون رهن إرادة السودانيين والسودان لتصارع مصالح الدول. وقال:” “ظللت أردد كثيراً بأن التمادي في عدم الاتفاق سيؤدي إلى انهيار الدولة السودانية والموية تكذب الغطاس”.

لمزيد من الإخبار إضغط علي الرابط

https://hala96.com/category/news/

#أسمعنا_بقلبك | #هلا٩٦ |#بصوتك_قادر | #السودان | #Sudan |#أسمعنا_وسمعنا_صوتك | #Hala96Fm

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

حزب البعث السوداني

غرفة الآخبار

البعث .. لا تسوية في ظل استمرار قادة الانقلاب

جزم حزب البعث العربي الاشتراكي باستحالة الوصول إلى تسوية سياسية في السودان في ظل وجود من أعاقوا الانتقال وانقلبوا على وثيقة وقعوها بشهادة الداخل والخارج وقطع الناطق الرسمي باسم الحزب، عادل خلف الله، في تصريحات، أمسية السبت، باستحالة إبرام تسوية مع الانقلابيين، وعبر عن موقفهم الرافض لإلحاقهم بالترتيبات الانتقالية أو بالقوات المسلحة مستقبلاً. وقال إن العسكر يستخدمون التسوية كتكيتك لشق جبهة قوى الثورة، وإرباك جماهيرها، لإبقاء النظام العسكري. وتلى الناطق […]

todayNovember 20, 2022 15

0%