غرفة الآخبار

فولكر بيريتس.. نقترب من التسوية

todayNovember 21, 2022 20

Background
share close

اكد رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم الانتقال في السودان “يونيتمامس” فولكر بيريتس قرب التوصل إلى تسوية سياسية في السودان.

وقال فولكر لموقع “دي دبليو” الألماني إنه يستبعد دخول البلاد في طريق سياسي مسدود، وأرجع تأخر الوصول إلى تسوية سياسية في البلاد لتعقيد المواقف في المفاوضات بين الأطراف السودانية، لافتاً إلى أن أي تنازلات ستأتي على مراحل.

ونوه فولكر إلى حالات الشد والجذب التي تشهدها الساحة السياسية السودانية واعتبرها دليل عافية بعد سنوات من الجمود السياسي وقال: “إذا قارنا الموقف اليوم مع الموقف قبل عام فإن الأمور قد تحسنت وهناك شعور عام أنه بعد عام من التوقف ومجموعات مختلفة تحاول عزل بعضها البعض يحدث شيء ما هنا ويمكن الوصول إلى حل وسط”.

وأعرب فولكر عن استيائه من التظاهرات المطالبة برحيله وقال: “أجد أنه من غير المريح عندما تصبح الأمور شخصية، لكننا فى الأمم المتحدة ندافع عن الحق في التجمعات السلمية ونحن نعلم أننا نحاول التقدم في حل سياسي الى جانب الأحزاب السياسية والجيش وغيرها من الجماعات. وأشار إلى أنهم يتوقعون مزيد من التظاهرات ضد البعثة خلال الفترة القادمة.

لمزيد من الإخبار إضغط علي الرابط

https://hala96.com/category/news/

#أسمعنا_بقلبك | #هلا٩٦ |#بصوتك_قادر | #السودان | #Sudan |#أسمعنا_وسمعنا_صوتك | #Hala96Fm

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

الصوارمي

غرفة الآخبار

الاستخبارات العسكرية تطلق سراح الصوارمي

أطلقت الاستخبارات العسكرية ليل الأحد، سراح المتحدث السابق باسم الجيش السوداني الصوارمي خالد سعد، ونحو 2 من قيادات قوات “كيان الوطن” بعد اعتقال دام أسبوع على خلفية إعلانهم حركة مسلحة تنادي بحقوق أهل الوسط والشمال وتطالب بإلغاء اتفاقية جوبا. وفي الرابع عشر من نوفمبر الجاري اعتقلت السلطات الصوارمي وعدد من الضباط المتقاعدين بعد وقت وجيز من إعلانهم الانتظام في كيان مُسلح. وقالت مصادر عسكرية لسودان تربيون وقتها إن الاستخبارات العسكرية […]

todayNovember 21, 2022 28

0%