غرفة الآخبار

“فولكر” العسكريين والمدنيين سيلتزمون بما اتفقوا عليه

todayJanuary 10, 2023 33

Background
share close

أكد رئيس البعثة الأممية لدعم الانتقال في السودان “يونتامس” فولكر بيرتس، بأن العسكريين والمدنيين سيلتزمون بما اتفقوا عليه.

وقال “بيرتس” في تصريح لـ (التغيير) إن السودانيون والسودانيات يريدون حلا سياسيا يكون نهاية للأزمة السياسية التي دامت لأكثر من عام.

وانطلقت الأحد، المرحلة الأخيرة من العملية السياسية المعنية بمناقشة القضايا العالقة في الاتفاق “الإطاري” وسط مشاركة اقليمة ودولية واسعة.

وشدد “بيرتس” على أن الاتفاق الإطاري سيتم فيه مناقشة بعض التفاسير حول المواضيع الشائكة. وطالب رئيس بعثة “يونتامس” العسكريين بضرورة الالتزام بما وعدو به والعودة للانتقال نحو التحول الديمقراطي المنشود.

ووقع قادة الجيش ونحو 50 من القوى المدنية المؤيدة للديمقراطية في الخامس من ديسمبر الماضي، اتفاقاً اطارياً يمهّد لإنهاء الأزمة السياسية بالبلاد.

وأكد “بيرتس” أن المجتمع الدولي سيكون شاهداً في أي اتفاق سياسي، ولكن الضمان الحقيقي يبتدي من السودانيين انفسهم.

وأضاف: “نحن في (يونتامس) والمجتمع الدولي سنعمل ليستفيد السودان من المساعدات والاستثمارات”. وشدد رئيس بعثة “يونتامس” على أن المجتمع الدولي سيكون ملتزم بما وعد به في حال الوصول إلى اتفاق وحل سياسي. فيما نفى انحيازهم لأي طرف من الأطراف وقال: “نحن منحازون للسودانيين والحل السياسي”.

وأشار إلى أن تشكيل الحكومة يحتاج إلى وقت لمزيد من التوافق والنقاش. وطالببيرتسالممانعين بالانضمام للحوار، وقال: “على الأطراف التي دُعيت لهذا الاتفاق، أن ينخرطوا فيه واذا لديهم ملاحظات يجب التطرق لها من خلال النقاشات”.

لمزيد من الأخبار المهمة والعاجلة والبث المباشر زوروا منصتنا الإعلامية hala96.com

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

مخدر الايس

غرفة الآخبار

الانتباهة: تجار الايس في السودان “42” تاجراً ومعروفون لدي السلطات

شفت صحيفة الانتباهة الصادرة، الثلاثاء، عن معلوماتٍ صادمةٍ حول مخدّر الآيس، وأخطر المروّجين له وعددهم، بالإضافة إلى طرق إدخاله وأوّل من أدخله البلاد. وقالت صحيفة الانتباهة، إنّ البلاد مستهدفة من قبل عصاباتٍ عالمية ومافيا حوثية.وأشارت إلى أنّ أوّل من أدخل الآيس كريستال، للبلاد كمخدّر مجموعة من الطلاب الذين درسوا في ماليزيا، إبان حكم النظام السابق. وأكّدت أنّ عدد تجار”الآيس” في البلاد لا يتجاوز”42″ تاجرًا ومعروفون لدى السلطات. لمزيد من الأخبار […]

todayJanuary 10, 2023 104

0%