غرفة الآخبار

عرمان الجبايات جريمة حرب ضد الحياة

todayJanuary 5, 2023 22

Background
share close

وصف رئيس الحركة الشعبية – التيار الثوري الديمقراطي، ياسر عرمان، فرض سلطة الانقلاب الرسوم الباهظة والجبايات، بأنها “جريمة حرب ضد الحياة وحكم بالإبادة الجماعية على ملايين الفقراء”.

وكانت وزارة المالية ، طبقت زيادات تتجاوز نسبة المئة في المئة، وضعتها في موازنتها الجديدة لعام 2023، والتي لم تعلنها للجمهور وفقاً لما هو متعارف عليه، بسبب الفراغ الدستوري الذي تعانيه البلاد منذ انقلاب 25 أكتوبر 2021.

وقال ياسر عرمان في تغريدة على “تويتر”: “محاولة وزارة المالية لفرض ضرائب باهظة غير معلنة، على كل شيء بدءاً من التعليم ونقاط العبور والطرق، ولم يتبق إلا الهواء وكل من يستنشقه”.

وتابع: “تلك جريمة حرب ضد الحياة وحكم بالإبادة الجماعية على ملايين الفقراء”، قائلاً إن الضرائب الشاملة تحتاج مواجهة شاملة.

وتساءل عرمان: “وفق أي قانون تُفرض الضرائب والاتاوات، إذ لا يوجد جهاز تشريعي أو حتى مجلس وزراء؟ السلطات تدخل يدها في جيب من لا جيب له وتترك القطط السمان يهربون من الضرائب ويُهربون الذهب والموارد”.

 

لمزيد من الأخبار المهمة والعاجلة والبث المباشر زوروا منصتنا الإعلامية hala96.com

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

الحرية والتغيير تحدد موعد إجازة الاعلان الدستوري

غرفة الآخبار

مركزي التغيير مصر لم تقدم مبادرة وانما مقترحات

كشف مركزي الحرية والتغيير تفاصيل لقائه بمدير المخابرات المصري اللواء عباس كامل، ونفى عدم طرح أيّ مبادرة سياسية من الوفد المصري لحلّ الأزمة في السودان.وفي وقتٍ أكّد فيه تقدّم الاتصالات مع جبريل ومناوي. وقال عضو المجلس المركزي بالحرية والتغيير مصباح أحمد محمد، متحدّث حزب الأمة القومي بحسب صحيفة اليوم التالي الصادرة، الخميس، إنّ رئيس المخابرات المصري اللواء عباس كامل لم يطرح أيّ مبادرة سياسية جديدة لحلّ الأزمة السياسية في البلاد […]

todayJanuary 5, 2023 19

0%