غرفة الآخبار

صحيفة امريكية الخلافات بين قوى التغيير ولجان المقاومة جوهرية

todayDecember 1, 2022 78

Background
share close

وصفت صحيفة “ناشونال إنترست” الأمريكية الخلافات بين قوى الحرية والتغيير ولجان المقاومة بالجوهرية، واعتبرت أن بعضها خلافات شخصية نتيجة اختلاف المواقف بشأن التسوية والدستور الانتقالي.

وقالت الصحيفة في تقرير لها: “تعتقد قوى الحرية والتغيير أن دستور 2019 يجب تحديثه، في حين أعادت نقابة المحامين السودانيين صياغة الدستور السوداني برمته، وبدأت من الصفر” وأضافت: “لهذا يجب على جميع الأطراف التصالح بشأن هذه الخلافات.”

وتابعت: “يشعر جميع المحاورين السودانيين بالأسف نتيجة الانقسامات في المجتمع السوداني، وهم يعترفون بأن الحوار مهم جداً للتوصل إلى الإجماع من أجل المرحلة السياسية الانتقالية في الدولة”.

ولفتت الصحيفة إلى أهمية توحيد الجيش السوداني وقالت إنه على كل من رئيس مجلس السيادة الجنرال عبد الفتاح البرهان ونائبه الجنرال محمد حمدان دقلو دعم جيش واحد تحت مظلة الحكومة المدنية ونوهت إلى أنه حال تمكن المسؤولين الأمنيين من التغلب على خلافاتهم ستدفع الخطوة إلى توحد المجتمع المدني حول خطة لاستعادة الحكم.

ونوهت الصحيفة إلى أن اتفاق جميع السودانيين على التسوية يحتاج إلى مزيد من الدور الاستباقي من الولايات المتحدة في حل الأزمة بالبلاد رغم انقسامات الجبهة السياسية الداخلية.

لمزيد من الإخبار إضغط علي الرابط

https://hala96.com/category/news/

#أسمعنا_بقلبك | #هلا٩٦ |#بصوتك_قادر | #السودان | #Sudan |#أسمعنا_وسمعنا_صوتك | #Hala96Fm

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

جعفر الميرغني

غرفة الآخبار

جعفر الميرغني اختيار ترك من أجل قضية شرق السودان

أعلنت الحرية والتغيير (الكتلة الديمقراطية) عن اختيار رئيس المجلس الأعلى لنظارات "البجا" والعموديات المستقلة الناظر محمد الأمين ترك نائباً لرئيس الكتلة ، مشددةً على ضرورة وضع حد لأزمة شرق السودان. وقال  رئيس  الكتلة  جعفر الميرغني في تصريحات صحفية عقب انتهاء اجتماع لرؤساء مكونات  الكتلة قال ان قرار إسناد منصب نائب الرئيس في الكتلة لترك من أجل قضية شرق السودان  ونادي الميرغني بضرورة  التوصل إلى حل للأزمة السياسية التي يعيشها السودان […]

todayDecember 1, 2022 54

0%