أعمده

شال النوّار أو وعد النوّار

todayJune 15, 2022 31

Background
share close
“شال النوّار أو وعد النوّار”
هي من الأغاني المحببة جداً لجمهور الفنان محمد الأمين العريض ومحببة للباشكاتب نفسه.
لأنه قصتها تجربة خاصة بالفنان قِدر يصيغها المبدع وصاحب المفردة الرقيقة اسحق الحلنقي القال عنها “عندما كنت أكتبها كنت اتجول فى دواخله لأقطف الوردة الحمراء التى تعكس تجربته، كنت في حالة تقمص لهذا الفنان العظيم وبعد أن اكتملت الأغنية عُدت إلى شخصيتى الحقيقية”
وقصتها حصلت في السبعينيات مع محمد الأمين فى يوم كان في حالة انتظار وترقُب لوصول زول عزيز عليهو وسمع دق الباب ومشى بسرعة يفتحه ولقى الشخص الفي الباب هو الحلنقي!
ولاحظ توتر محمد الأمين فسأله لو كان منتظر زول تاني غيره، فكلمه محمد الأمين بإنه منتظر خطيبته الأستاذة سعاد مالك (زوجته حالياً) ، وطلب منو الحلنقي يجيب ليهو ورقة.. وبدأ يكتب في وعد النوار وكان الحلنقي بكتب ومحمد الامين بيلحن طوالي فكان أسرع تأليف ولحن، وواحدة من أجمل الأغاني السودانية المليانة معاني جميلة ومكتوبة بدراما شعرية ولحنية مميزة وموسيقى متفردة، نشارك معكم أبيات منها :
مرت لحظات وكمان ساعات..
طالت وحياتك منتظرين..
لو وشوش صوت الريح فى الباب..
يسبقنا الشوق قبل العينين..
ونعاين الشارع نلقاه تائه فى دموع المغلوبين
شال النوّار ضلل بيتنا من بهجة وعدك وما جيتنا.

لمزيد من المفالات إضغط علي الرابط

https://hala96.com/category/news/

#أسمعنا_بقلبك | #هلا٩٦ |#بصوتك_قادر | #السودان | #Sudan |#أسمعنا_وسمعنا_صوتك | #Hala96Fm

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

- حكومةفي خدمة_الشعببقلم الزين عثمان محمد احمد

مقالات ساخنه

⁨حكومة في خدمة الشعب 14/6/2022 الثلاثاء⁩

معركة جديدة في مهرجان الصلح.. صباح جديد وطن قديم وشروق أخر لشمس البلاد التي نحب، نهار آخر من نهارات المحبة , ووطن يغنينا قبل ان نغنيه" ما الريد في ذاتو مبرر كافي" وسودان يمنحك ما يكفيك من الوجع لكنك تظل مثل الذي يقف في حضرة المحبوب ليجد نفسه ودون حولة ولا قوة منه مردداً " أكتفي بك ولا أكتفي منك"… هذا الصباح زي كل صباح البلد دي مكسرانا و أي […]

todayJune 15, 2022 15


Similar posts

مقالات ساخنه

حكومة في خدمة الشعب – حنبنيهو

حنبنيهو صباح جديد , شروق أخر لشمس السودان الوطن وهو بالتأكيد ليس فندقاً نغادره حين تسوء الخدمة الوطن مكان تنتهي عنده كل محاولاتك للهروب وطالما أنك قاعد قاعد فأحسن نبقي شان نبنيهو . بداية أسبوع مع ذات النشيد هذه الأرض لنا ونشيد أخر ح نبنيهو بنحلم بيهو يوماتى وطن شامخ […]

todaySeptember 18, 2022 23 3

Post comments (0)

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

0%