غرفة الآخبار

تغريدات جبريل رهان خاسر ومناوي يلوح بالانفصال

todayDecember 6, 2022 165

Background
share close

شدد رئيس حركة العدل والمساواة وزير المالية والتخطيط الاقتصادي جبريل إبراهيم على أنّ الرهان على المجلس المركزي لتحقيق التحوّل الديمقراطي، رهانٌ خاسرٌ. وقال جبريل في منشور على حسابه الرسمي بـ(فيسبوك) أمس: “الرهان على مركزي التغيير خاسر لجهة أنّ فاقد الشيء لا يعطيه”.  ووصف جبريل الاتّفاق الإطاري بالثنائي و الإقصائي وأنه بعيد كلّ البعد عن الوفاق الوطني الذي يحقق استقرار الفترة الانتقالية.

فيما وجه حاكم إقليم دارفور، القيادي في الكتلة الديمقراطية مني أركو مناوي، تهديدات مبطنة بالانفصال، حال مضي الاتفاق الإطاري الموقع بين العسكريين والمدنيين.

وغرد مناوي  يوم الاثنين بقولهالاتفاق الإقصائي الذي فُرض على المجلس المركزي والمكون العسكري، إن لم يعي موقعوه سيكون خطاً فاصلاً بين الوحدة الدائمة و المؤقتة، مثلما حدث في اتفاق أديس أبابا، حينما وصف الرئيس الراحل جعفر النميري الاتفاق بأنه (لا قرآن ولا كتاب مقدس) وأصبح الاتفاق فاصلا تاريخيا انتهى بانفصال السودان بعد عشرين عاما فقط“.

لمزيد من الإخبار إضغط علي الرابط

https://hala96.com/category/news/

#أسمعنا_بقلبك | #هلا٩٦ |#بصوتك_قادر | #السودان | #Sudan |#أسمعنا_وسمعنا_صوتك | #Hala96Fm

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

لجنة اطباء السودان المركزية

غرفة الآخبار

43 إصابة في موكب رفض الانقلاب والتسوية معه

أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية الثلاثاء، إصابة 43 محتجاً في احتجاجات مناهضة للاتفاق الموقع بين الجيش وقوى مدنية. وأبدت  بعضاً من تنسيقيات لجان المقاومة عن موقف معارض للاتفاق، وقالت إنها ستواصل الاحتجاج عمل على إسقاطه بالوسائل السلمية.  وتسيير  المواكب  وسيرت الاثنين موكب 5 ديسمبر لاسقاط الانقلاب  ورفض التسوية  ونوهت اللجنة إلى استمرار قوات الانقلاب في استخدام القمع المتمثل في الرصاص المطاطي، والغاز المدمع، علاوة على الدهس بناقلات الجنود.  ورصد التقرير […]

todayDecember 6, 2022 36

0%