غرفة الآخبار

الكشف عن أتصالات غير مباشرة بين تيارات قوى الحرية والتغيير

todayNovember 20, 2022 53

Background
share close

كشف الناطق الرسمي لقوى الحرية والتغيير “الكتلة الديمقراطية” محمد زكريا لصحيفة (اليوم التالي) عن اتصالات غير مباشرة بين الكتلتين الحرية والتغيير الكتلة الديمقراطية والمجلس المركزي للحرية والتغيير .
وبحسب زكريا فأن المجلس المركزي للحرية والتغيير مؤخراً أبدى مرونة في التواصل مهم. متمنياً ان يكون ذلك نواة لبداية تفاهم مدني ـ مدني باعتبار أن الأزمة الراهنة بين المكونات المدنية استناداً على قرارات القائد العام للجيش البرهان بأن الجيش خارج المعادلة.
واتهم زكريا تيارات داخل مركزي الحرية والتغيير بالسعي لإفشال الاتصالات وإعاقة التفاهمات بين الكتلتين واضاف : “على القوى المدنية الجلوس مع بعضها البعض للتوافق على برنامج فترة الانتقال وأضاف: “وقتها ستكون المؤسسة العسكرية مُعِينة لهذه القوى”.
وقبل عام أنقسم تيار عن “قوى الحرية والتغيير” ما اعتبره البعض بمثابة الإشارة الخضراء لقائد الجيش بإصدار قراراته لاصلاح المسار والانقلاب على الوثيقة الدستورية

لمزيد من الإخبار إضغط علي الرابط

https://hala96.com/category/news/

#أسمعنا_بقلبك | #هلا٩٦ |#بصوتك_قادر | #السودان | #Sudan |#أسمعنا_وسمعنا_صوتك | #Hala96Fm

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

مالك عقار

غرفة الآخبار

مالك عقار.. نرفض أي تسوية لا تعترف باتفاق جوبا للسلام

وصف عضو المجلس السيادي مالك عقار رئيس الحركة الشعبية قطاع الشمال التسوية المطروحة حالياً بين مركزي الحرية والتغيير والمكون العسكري بانها تحمل عبارات مٌبطنة لإلغاء اتفاق سلام جوبا. وحدد عقار موقفه بالقول " إن علاقتنا بأي تنظيم أو تسوية تحددها علاقة التسوية باتفاق سلام جوبا وأي تسوية لا تأخذ في الاعتبار تنفيذ اتفاق جوبا للسلام مرفوضة وسنقاومها حتى لو أتت مبرأةٌ من كل سوء”. ووصف التسوية السياسية بأنها مولودة مُحتضرة […]

todayNovember 20, 2022 11

0%