غرفة الآخبار

الاستخبارات العسكرية تطلق سراح الصوارمي

todayNovember 21, 2022 28

Background
share close

أطلقت الاستخبارات العسكرية ليل الأحد، سراح المتحدث السابق باسم الجيش السوداني الصوارمي خالد سعد، ونحو 2 من قيادات قوات “كيان الوطن” بعد اعتقال دام أسبوع على خلفية إعلانهم حركة مسلحة تنادي بحقوق أهل الوسط والشمال وتطالب بإلغاء اتفاقية جوبا.

وفي الرابع عشر من نوفمبر الجاري اعتقلت السلطات الصوارمي وعدد من الضباط المتقاعدين بعد وقت وجيز من إعلانهم الانتظام في كيان مُسلح.

وقالت مصادر عسكرية لسودان تربيون وقتها إن الاستخبارات العسكرية اقتادت الضباط المتقاعدين وأخضعتهم للتحقيق باعتبار أن إعلانهم لكيان مسلح يمثل تهديدا للأمن القومي ويصنف كتمرد.

وأكد المتحدث الرسمي باسم حركة “كيان الوطن” الوليد غاندي إبراهيم لـ”سودان تربيون” “أنه تم إخلاء سبيل كل من رئيس الكيان محمد رحمة الله، والقائد العام للقوات الصوارمي خالد سعد، إضافة إلى القيادي في التنظيم العسكري الجيلي محمد سلمان”.

وأكد أن المُفرج عنهم اخضعوا للتحقيق على يد الأجهزة العسكرية قبل أن يتم إطلاق سراحهم، رافضا الكشف عن فحوى التحقيق.

وظهر الصوارمي خالد سعد على منصة إعلان تأسيس الحركة الجديدة بعد أن كان متحدثا باسم القوات المسلحة لسنوات أبان حكم الرئيس المعزول عمر البشير، وأحيل للتقاعد في العام 2019 بعد فترة قصيرة قضاها منتدبا لقوات الدعم السريع التي يقودها نائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلوحميدتي”.

لمزيد من الإخبار إضغط علي الرابط

https://hala96.com/category/news/

#أسمعنا_بقلبك | #هلا٩٦ |#بصوتك_قادر | #السودان | #Sudan |#أسمعنا_وسمعنا_صوتك | #Hala96Fm

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

بدر ناصر الخرافي

غرفة الآخبار

إلغاء صفقة بيع “زين” لمجموعة دال

أعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة زين، بدر ناصر الخرافي، ان الشركة قد قررت عدم المضي قدما في عملية بيع حصة مجموعة زين في شركة زين السودان، لمجموعة (دال) التي يديرها رجل الأعمال السوداني أسامة داود عبد اللطيف. وقال الخرافي، “وجدت الشركة أنها لن تحقق الفوائد المرجوة من أهداف عملية البيع التي يأتي على رأسها تعظيم حقوق المساهمين، وساعد الشركة فى اتخاذ هذا القرار الأداء التشغيلي والمالي المتميز لكافة مؤشرات الأداء الرئيسية […]

todayNovember 21, 2022 22

0%