غرفة الآخبار

الاتحاد الافريقي لم ندعو المسؤول الاسرائيلي وسنحقق في كيفية دخوله

todayFebruary 20, 2023 47 1

Background
share close

أعلن رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، موسى فقي، أن المفوضية ستجري تحقيقا لمعرفة كيفية دخول الوفد الإسرائيلي، الذي تقوده نائبة وزير الخارجية المكلفة بأفريقيا، إلى قاعة مؤتمر القمة في أديس أبابا.

وقال الفقي، في مؤتمر صحافي في ختام قمة الاتحاد الأفريقي، ليل الأحد، إنه “لم توجه أي دعوة إلى رسميين إسرائيليين إلى القمة، وطلبنا من المسؤول الإسرائيلي الذي دخل إلى القاعة المغادرة”.

وأضاف”نحن بصدد إجراء التحريات اللازمة (لمعرفة كيفية دخول) الشخصية الإسرائيلية التي لا تقيم في إثيوبيا وقدمت من إسرائيل”.

وأكد الفقي أن “حضور أي شخص إلى هنا يتطلب دعوة من رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، ونحن لم نوجه دعوة إلى أي مسؤول رسمي (إسرائيلي(.

وكان رجال الأمن والتشريفات التابعون للاتحاد الأفريقي قد أجبروا، أمس السبت، نائبة وزير الخارجية الإسرائيلية المكلفة بافريقيا شارون بارلي، والوفد المرافق لها، على مغادرة قاعة المؤتمر بضغط من الجزائر وجنوب أفريقيا، بعدما كان الوفد قد تسلل خلسة مستعملاً بطاقات دخول لأشخاص آخرين.

وزعم الوفد الإسرائيلي أن لديهم دعوات لحضور جلسة افتتاح قمة الاتحاد الأفريقي، لكن لم يتمكنوا من إثبات ذلك، وعلى أثرها قام أمن القاعة بإجبارهم على الخروج من القاعة.

وأوضح الفقي أنه “في العام الماضي كان هناك نقاش حول وضع إسرائيل كمراقب في الاتحاد الأفريقي، والقمة الماضية قررت تشكيل لجنة خاصة تتكون من رؤساء دول للبت في القضية، وهذا يعني أن وضع إسرائيل يبقى معلقا إلى حين بتّ لجنة الرؤساء فيه”

 

لمزيد من الأخبار المهمة والعاجلة والبث المباشر زوروا منصتنا الإعلامية hala96.com

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

الحزب الشيوعي السوداني

غرفة الآخبار

الشيوعي.. العسكر يحاولون القفز من المركب الغارقة

وصف قيادي بالحزب الشيوعي السوداني، التصريحات التي صدرت من قادة الإنقلاب مؤخراً بـ “المرتبكة” وبأنها محاولة للقفز من المركب الغارقة. وكان قائد الانقلاب عبد الفتاح البرهان، وعضو مجلس السيادة الانقلابي شمس الدين كباشي، قد اثاروا جدلاً بتصريحاتهم التي اعتبرها البعض بأنها محاولة للتنصل من الإتفاق الإطاري. فيما أقرّ قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو (حميدتي) بخطأ انقلاب 25 أكتوبر 2021، وأكد تمسكه بالاتفاق الإطاري كمخرج من الأزمة السياسية التي […]

todayFebruary 20, 2023 28

0%