غرفة الآخبار

الأطباء خطوات لانتخاب النقابة في مارس

todayFebruary 13, 2023 22

Background
share close

قرر أطباء السودان عقد الجمعية العمومية المركزية في يومي 10 و11 مارس، لانتخاب لجنة تمهيدية لنقابة أطباء السودان، تمهيداً لإجراء الانتخابات.

وظل الأطباء يدعمون الثورة منذ بداياتها عبر المشاركة في المواكب وعلاج الثوار المصابين مجاناً، إضافة إلى كشف الانتهاكات.

وقالت المنصة الإعلامية الموحدة، في بيان  إن الأطباء قرروا “قيام الجمعية العمومية المركزية وانتخاب اللجنة التمهيدية لنقابة أطباء السودان في 10 و11 مارس المقبل”.

وأضافت: “تاريخياً، كانت نقابة أطباء السودان في طليعة الأجسام المهنية التي ساهمت بأدوار نضالية مشرّفة بالتنسيق مع المجموعات الوطنية والأجسام المهنية الأخرى، بداية بالحركة الوطنية لنيل الاستقلال، ومروراً بثورة أكتوبر (1964) وانتفاضة أبريل (1985)”.

وأكدت على أن الأطباء تصدوا لانقلاب (1989) بإضرابهم الشهير، واستمرت مواجهتهم للنظام البائد صعوداً وهبوطاً رافضين قانون نقابة المنشأة العقيم (1992) واتحاد الأطباء غير الشرعي السادن للنظام الغاشم، متوجين نضالاتهم في ثورة ديسمبر (2018) المجيدة، حين توحدت جماهير الأطباء لتسطّر أبهى صور التفاني الوطني عن طريق الإضرابات والتغطية الميدانية أثناء التظاهرات والمواكب وعيادات الاعتصام

لمزيد من الأخبار المهمة والعاجلة والبث المباشر زوروا منصتنا الإعلامية hala96.com

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

حميدتي : يجب معرفة من يقف خلف مبادرة الطيب الجد

غرفة الآخبار

حميدتي إلى غينيا بيساو

غادر نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو”حميدتي”، اليوم إلى غينيا بيساو، في زيارة رسمية تستغرق يومين . وبحسب إعلام مكتب حميدتي إن نائب رئيس مجلس السيادة، سيجري مباحثات رسمية مع رئيس غينيا بيساو عمرو سيسوكو وعدد من المسؤولين في الدولة تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة. ورافق نائب رئيس مجلس السيادة وزير الثروة الحيوانية حافظ إبراهيم عبد النبي، ووزير النقل هشام […]

todayFebruary 13, 2023 22 2

0%