غرفة الآخبار

اعلان الطوارئ بجنوب كردفان

todayJanuary 24, 2023 7

Background
share close

أعلنت لجنة الأمن بولاية جنوب كردفان، الاثنين، فرض حالة الطوارئ في جميع أنحاء الولاية لمدة شهر، على خلفية مقتل 4 أشخاص، في هجوم نفذه مسلحون.

وسقط 4 أشخاص، وأصيب آخرون في هجوم نفذه مسلحون في مدينة كادوقلي، واستهدف أشخاصاً، بعضهم من حملة الجواز الأمريكي، قبل توجههم إلى مناطق تقع سيطرة الحركة الشعبية بقيادة الحلو.

وقال والي جنوب كردفان، موسى جبر في تصريحات صحفية: “قررت لجنة الأمن إعلان حالة الطوارئ، اعتبارا من الثالث والعشرون من يناير، حتى 23 فبراير المقبل”. وأضاف: “الحكومة ظلت تتابع وتعالج الأوضاع العامة التي تنشب بين الحين والآخر، لكن حادث اليوم مؤسف ومرير للغاية”. وألقى باللائمة في الحادثة على جهات لم يسمها، وشدد على أن عمليات الانفلات والقتل تتم بطريقة مدبرة.

متعهداً بالعمل على إعادة الأمن وفرض هيبة الدولة للولاية التي تشهد اضطرابات وصراعات مسلحة، وأحياناً ذات طابع قبلي.

وقبل أيام، جدد حاكم إقليم النيل الأزرق، أحمد العمدة، حالة الطوارئ المستمرة منذ عدة أشهر، خوفاً من عودة الانفلات الأمني.

لمزيد من الأخبار المهمة والعاجلة والبث المباشر زوروا منصتنا الإعلامية hala96.com

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

منتخب السودان

غرفة الآخبار

سقوط جديد ل صقور الجديان

منتخب السودان لكرة القدم، بقيادة المدرب برهان تية، بطولة إفريقيا للمحليين (الشان) التي تستضيفها الجزائر، من دوري المجموعات. بعد هزيمتها بثلاثية مذلة أمام  منتخب مدغشقر  وتذيل السودان مجموعته التي تضم غانا ومدغشقر فقط، عقب انسحاب المغرب عن البطولة. وخسر السودان كلتا مباراتيه بثلاثية، ولم يتمكن مهاجموه سوى من إحراز هدف يتيم ضد غانا. ومنذ تولى برهان تية المعروف بشيخ المدربين، مسؤولية الجهاز الفني لصقور الجديان، خرج السودان من دوري المجموعات […]

todayJanuary 24, 2023 3

0%