غرفة الآخبار

اتهامات للتحري باستبعاد فيديوهات تبرئ الثوار

todayNovember 15, 2022 42

Background
share close

اتهمت هيئة الدفاع، عن عضو كيان (غاضبون بلا حدود) حسام منصور (الصياد)، وسبعة من رفاقه المتهمين بقتل عريف الاستخبارات، ميرغني الجيلي؛ لجنة التحري بإخفاء فيديو يبرئ موكليها من التهم الموجهة ضدهم.

ويتهم الصياد وكل من مأمون خضر، حمزة صالح، محجوب إسماعيل، شرف الدين أبو المجد، سوار الذهب أبو العزائم، مايكل جميس، قاسم حسيب، بقتل عريف الاستخبارات، ميرغني الجيلي، خلال احتجاجات في محيط القصر الرئاسي، خلال شهر مارس المنصرم.

وقال المتحري في القضية، العقيد شرطة حامد شانتينا علي، في جلسة المحاكمة بمعهد العلوم القضائية في الخرطوم، إن حادثة القتل تم تصويرها بواسطة المتهم نوح عبد الله سعد، قبل أن يتم مسح الفيديو الخاص لما وصفه بـ”الخوف من المتظاهرين” . مقراً بعدم إرسالهم هاتف المتهم إلى المعامل الجنائية، بعد تأكيدات من الشعبة الفنية بأن الفيديو المزال لا يمكن استرجاعه.

بدورها، اتهمت هيئة الدفاع لجنة التحري بأنها استبعدت الفيديو المذكور عن قصد، لأنه يبرئ المتهمين. مشددة على أن حجة عدم تعطل أربع كاميرات مراقبة في محيط الحادثة، بدعوى انقطاع الكهرباء وقت الحادث، أمر غير مقبول، كون الكاميرات أمنية، وتعمل بطريقة ذاتية. وأضافت بأن يومية التحري خالٍ من ذكر إرسال الكاميرات إلى المعامل الجنائية، لأن تحتوى على أدلة ببراءة موكليهم.

لمزيد من الإخبار إضغط علي الرابط

https://hala96.com/category/news/

#أسمعنا_بقلبك | #هلا٩٦ |#بصوتك_قادر | #السودان | #Sudan |#أسمعنا_وسمعنا_صوتك | #Hala96Fm

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

القضاء السوداني

غرفة الآخبار

موكب يطالب بإقالة القاضي “ابوسبيحة”

سلّمت الأجسام المهنية والنقابية السودانية، اليوم الاثنين، مذكرة إلى المحكمة الدستورية بالعاصمة الخرطوم، تطالب بإيقاف قرارات عودة نقابات وواجهات النظام البائد وحزب المؤتمر الوطني المحلول. كما طالبت المذكرة بإقالة قاضي المحكمة العليا محمد علي محمد بابكر «أبو سبيحة» ومسجل عام تنظيمات العمل بـ«مذكرة» لمخالفتهما القانون والدستور. ووصفت الأجسام المهنية والنقابية، خلال وقفة احتجاجية أمام مقر المحكمة الدستورية، القرارات الصادرة من المحكمة بعودة نقابات وواجهات النظام البائد بأنها ردة عن الدستور […]

todayNovember 15, 2022 31 2

0%