غرفة الآخبار

أصحاب البصات: ترحيل الموقف مهدد للحياة

todayJanuary 11, 2023 50

Background
share close

حذر أصحاب شركات الباصات السفرية من قرار ترحيل موقف البصات من السوق الشعبي أم درمان إلى غرب سوق ليبيا، ووصفوا القرار بالكارثي لجهة أنه خطر على حياة الركاب خاصة أن منطقة غرب أم درمان تُعد من أكثر المناطق خطورة بسبب السيولة الأمنية في المنطقة.

واعتبر أصحاب البصات أن القرار لا يعدو كونه مصلحة فردية لبعض الأشخاص من الغرفة القومية والأمين العام لديوان الضرائب تتعلق بمحاصرة الشركات وإصدار منفستو جديد لا علاقة له بمصلحة المواطن، ونوهوا إلى أنه عندما فشل الأمر بالرفض لجأوا إلى الخطة (ب) وهي ترحيل الموقف.

وأوضح صاحب شركة عابدين للبصات السفرية فتحي وفقا لصحيفة (اليوم التالي) أنه لم يتم إخطارهم بأمر ترحيل الموقف، وتفاجأوا بالخبر من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، وقال: “نعتقد أن الغرض من الترحيل هو خدمة مصالح أشخاص محددين في الغرفة التجارية وديوان الضرائب”.

ومن جانبه قال صاحب بصات زورق الإيمان النذير الشيخ إن فكرة ترحيل الموقف إلى غرب سوق ليبيا هي حبكة بين الغرفة القومية وبين الأمين العام لديوان الضرائب لأجل السيطرة على الشركات والبصات، وأشار شيخ الدين إلى أن المكان المقترح غير مؤهل لاستقبال هذه الأعداد الكبيرة من البصات والشركات ولا توجد فيه مكاتب أو خدمات مواقف ولا توجد به بنية تحتية، ووصفه بأنه عبارة عن (زريبة بهائم).

لمزيد من الأخبار المهمة والعاجلة والبث المباشر زوروا منصتنا الإعلامية hala96.com

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

غرفة الآخبار

لجنة المعلمين تناقش قضايا الاضراب في السفارة الامريكية

كشفت لجنة المعلميين السودانيين أن مكتبها المكتب التنفيذي تلقى دعوة من السفارة الأمريكية بالخرطوم لعقد اجتماع مشترك. و أوضحت اللجنة في بيان مغتضب مساء أمس ، أن الاجتماع بهدف مناقشة بعض القضايا المتعلقة بالتعليم وتداعيات إضراب المعلمين القائم الآن. وقالت “سيلبي المكتب التنفيذي للجنة المعلمين الدعوة، ومن ثم سيقوم بنشر مخرجات اللقاء وتمليكها لجموع المعلمين”. لمزيد من الأخبار المهمة والعاجلة والبث المباشر زوروا منصتنا الإعلامية hala96.com #أسمعنا_بقلبك | #هلا٩٦ | […]

todayJanuary 10, 2023 38

0%